انعقد يوم الثلاثاء 12 ماي 2026، بمقر المدرسة العليا للأساتذة بسطيف، لقاء عمل ترأسه كل من الأستاذ الدكتور شوقي جدي مدير المعهد الوطني للبحث في التربية والأستاذ المميز العياشي لوعيل مدير المدرسة العليا للأساتذة، وبمشاركة ممثلين عن المؤسستين، وبحضور الاستاذ نوري عياط مدير المعهد الوطني لتكوين موظفي قطاع التربية الوطنية “الخنساء” بسطيف.
وقد خُصّص هذا اللقاء للتنصيب الرسمي للجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ مضامين الاتفاقية، التي تتولى مهمة ضبط خارطة طريق عملية، والسهر على ترجمة بنود الشراكة إلى برامج عمل ملموسة، ولدراسة آليات تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين المعهد الوطني للبحث في التربية والمدرسة العليا للأساتذة بسطيف.
وفي هذا السياق، أكد مديرا المؤسستين على ضرورة وضع آليات عملية لضمان التنفيذ الفعلي لمضامين الاتفاقية، وتجسيدها على أرض الواقع بما يخدم تطوير البحث التربوي وتكوين الأساتذة.
ويُنتظر أن تُثمر هذه الشراكة عن مبادرات علمية وبيداغوجية مشتركة تعود بالنفع على قطاع التربية الوطنية بصفة عامة، وعلى تكوين الأساتذة والبحث التربوي بصفة خاصة.