الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية
المعهد الوطني للبحث في التربية

محيط عمل تعاوني وبحث علمي ملائم للنجاح

مجلة “بحث وتربية”

مجلة “بحث وتربية”

مجلة “بحث وتربية”

الناشر : INRE

تاريخ النشر :2011/01/01

تقديم المجلة

“بحث وتربية” مجلة دولية محكمة سداسية تصدر عن المعهد الوطني للبحث في التربية INRE منذ سنة 2011، تنشر على المنصة الجزائرية للمجلات العلمية ASJP. تختص المجلة في ميدان التربية والتعليم، وتعد مجالا مفتوحا لاستقبال كافة المساهمات العملية النظرية والإجرائية، والتي تخضع بدورها إلى تقييم لجنة قراءة دولية، تنشر مقالات علمية أصلية في مجال التربية بلغات شتى كالعربية والفرنسية والإنجليزية

تهدف مجلة “بحث وتربية” إلى تثمين الأبحاث الموجهة إلى جمهور متخصص (باحثين، وأساتذة باحثين) وكذا إطارات التربية الوطنية (مفتشين بيداغوجيين، معلمين وأخصائيين نفسانيين،…) وذلك من أجل مرافقتهم في نشاطاتهم المهنية لا سيما من أجل المساهمة في ترقية مدرسة الجودة. تمنح المجلة لطلبة الدكتوراه وللباحثين الشباب إمكانية نشر أبحاثهم، وتعد مفتوحة للاطلاع الحر، كما تسهر على احترام حقوق المؤلفين وميثاق الأخلاقيات، إذ تمت مراجعة سياسة النشر في بداية سنة 2021 .

تعالج مجلة “بحث وتربية” جميع الجوانب المتعلقة بالبحث والتطوير في مجال تكنولوجيات التربية وكذا محيطها الاجتماعي والثقافي وتحليل الممارسات التربوية، تقييم التربية والتجديد البيداغوجي والتعليمي، الحوكمة، التأمين والجودة، علم النفس التربوي، علوم التربية، علم الاجتماع التربوي، القياس النفسي، التقويم التربوي، فلسفة التربية.

كما تسعى إلى استقبال النصوص الأصلية التي تعالج عملية التبادل والتفاعل بين التربية ومحيطها، مع إدماج تكنولوجيات الاعلام والاتصال في مجال التربية .

تضم المجلة كل من : مديرة المجلة، رئيس التحرير، نائب رئيس التحرير وأمانة التحرير، إلى جانب اللجنة العلمية ولجنة القراءة ومصححين لغويين .

https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/573

آخر عدد

يسر هيئة تحرير مجلة “بحث وتربية Educ recherche” الصادرة عن المعهد الوطني للبحث في التربية بالجزائر. أن تعلن للقراء الكرام أنه تم بفضل الله وتوفيقه، صدور المجلد الثالث عشر، العدد الثاني – ديسمبر 2023.

نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إخراج هذا العدد من أعضاء هيئة التحرير واللجنة العلمية والسادة الأساتذة والدكاترة المحكمين.

كما نشكر كل الباحثين والمؤلفين الذين ساهموا معنا في إثراء هذا العدد من خلال تقديم أفكار وموضوعات متنوعة لعديد من الإشكالات التربوية.  

نضع بين أيديكم الرابط الإلكتروني التالي لمطالعة العدد كاملا: https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/573